منتديات الوظائف
السلام عليكم اهلا بك فى منتداك
نحن فى انتظار ابدعانك
مدير التحرير
احمد العبد


وظائف خاليه من الصحف المصريه-جديد الوظائف اعلانات التوظيف بجريدة الاهرام - اعلانات التوظيف بجريدة الجمهورية - تابع اعلانات التوظيف المعلن عنها في جريدة - الاهرام يوم الجمعة و جميع الايام -اسعار الذهب والعملات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ضع الاميل ليصلك جديد الوظائف حصريا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

سحابة الكلمات الدلالية
مدرسة الجهاز التعمير نتيجة مسابقة مدير المركزى موقع والاسكان للتعمير جامعة
المواضيع الأكثر شعبية
وظائف سفاره سلطنه عمان بالقاهره - وزاره التربيه والتعليم العمانيه
وظائف خاليه بالمحاكم الابتدائيه - وزاره العدل 2012
وظائف للمدرسين للعمل فى قطر 2012 - مدرسين لغه عربيه وانجليزيه وفيزياء وكمياء واحياء والرياضيات
وظائف مدرسين للعمل فى قطر للعام الدراسى 2013
وظائف قطاع البترول شركه امون جابات
وظائف خاليه فى مصر وظائف الاهرام اليوم 10/اغسطس/2011
اسطوانات الأضواء التعليمية 2012
اسعار العملات مقابل الجنيه المصرى من البنك الاهلى المصرى 21 \8\2011
وظائف مديريه التربيه والتعليم بالجيزه
وظائف جريده الاخبار الاربعاء 7 \9\2011

شاطر | 
 

 التسويق الالكترونى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
googangroup
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 28/12/2013

مُساهمةموضوع: التسويق الالكترونى   الخميس 10 نوفمبر - 13:20


لم يعد احد موجود بيننا الا لديه واجه بينه وبين صفحات الجوال بين يديه يتصفح صفحات من بيانات او معلومات او اخبار او المعلومة المنقولة من خلال مواقع التواصل المجتمعي .
هذا ليس بغريب ،،،وليس من المبالغة أن كنت تعيش في العالم الرقمي ومن هنا فانة لا بد من أن يكون لعملك حضور ونصيب بسبب رئيس واحد ان التسويق الرقمي هو مستقبل التسويق في العالم ، لما له ميزة تجعله الالى بالحركة اليه وارخص بكثير من التسويق التقليدي .
وفقا لشركة إي ماركيتر ، "ينمو الإنفاق على إعلانات الإنترنت بشكل أسرع من أي قطاع آخر في صناعة الإعلانات، ومن المتوقع أن يزداد من 12.5 مليار دولار [في 2005] إلى 29 مليار دولار في عام 2010 في الولايات المتحدة وحدها" (Grow, Elgin, & Herbst, 2006). ومع ذلك، لا يزال التسويق عبر جديد نسبياً، والعديد من معلني الشركات يتصارعون على الكيفية التي ينبغي أن ينفقوا بها دولارات إعلاناتهم على شبكة الإنترنت. وهناك وسيلة شعبية متزايدة في الإعلانات، وخاصة إلى الذين تتراوح أعمارهم بين 15-24 عاما، وهي التسويق الطنان (خلق مناقشة سريعة الانتشار حول المنتجات أو الخدمات) من خلال شبكات الاجتماعية على الإنترنت. وغالبا ما ينطوي التسويق الطنان على "التسويق المتعدد" وهو استخدام كل من الإعلانات التقليدية والوسائط المتعددة للعمل معا (Fuscaldo, 2003; Carl, 2006). ويشار إلى جهود التسويق الطنان التي يجري تنفيذها على شبكة الإنترنت باسم "التسويق الفيروسي" (Kaikati and Kaikati, 2004). وتشمل هذه الحملات في بعض الأحيان مزيجا من الإعلانات التقليدية على شبكة الإنترنت بالتزامن مع الألعاب التفاعلية، والمسابقات، والأفلام القصيرة و / أو البود كاستس لخلق الضجة الإعلانية (Freedman, 2006; Fuscaldo, 2003; Vranica, 2006). ونجد أنه عادة ما تكون حملات التسويق الفيروسي أقل وضوحا من جهود التسويق التقليدية، وهي مصممة لتشجيع المحادثات القائمة على كلمة من الفم حول المنتج أو الخدمة.
وقد حاولت بعض الشركات إطلاق شبكات اجتماعية خاصة بهم أو عمل ملامح خيالية على الشبكات الاجتماعية لخلق الضجة الإعلانية. على سبيل المثال، ريكي بوبي (شخصية في "ليالي تالاديجا")، وجون تاكر وكل واحدة من صديقاته (شخصيات في "جون تاكر يجب أن يموت")، وتعويذة برغر كينغ، ليست سوى عدد قليل من الشخصيات الخيالية التي لديها ملامح ماي سبيس ذات المظهر الحقيقي (Holmes, 2006). ونجد أنه يمكن للشركات تعقب عدد من الزيارات و"الأصدقاء" إلى كل من هذه المواقع وبالتالي قياس مدى الشعبية. وكانت بعض الشركات أكثر نجاحا من غيرها في خلق الشبكات الاجتماعية الخاصة بها على الإنترنت، لأن القاعدة هي "أن المستخدمين - وليس مقدمي الخدمة - يقودون نجاح أو فشل الشبكات الاجتماعية" (Budden, Anthony, Budden, & Jones 2007).
الشبكات الاجتماعية وكلمة الفم

إن واحداً من مقاييس نجاح حملة التسويق الفيروسي هو مقدار كلمة الفم المتولدة عن هذه الحملة. ففي جهود التسويق الفيروسي، تعمل كلمة الفم والدعاية التقليدية معاً. حيث نجد أن كلمة الفم تكون مدفوعة بواسطة جهود التسويق التقليدية (Niederhoffer, Mooth, Wiesenfeld, & Gordon, 2007). وتشير خمسين في المائة من محادثات كلمة الفم إلى علامة تجارية تتضمن إشارة إلى شكل تقليدي لدعاية وسائل الإعلام. وعلى أساس تحليل محادثات كلمة الفم، فإن التأثير الأكبر لوسائل الإعلام هو التلفزيون وثاني وسائل الإعلام الأكثر تأثيرا هو الإنترنت (Keller, 2007). ولذلك، لا يمكن تجاهل الدعاية التقليدية والدعاية عبر الإنترنت في جهود الشركات للوصول إلى المستهلكين. ومع ذلك، فكلمة الفم هي حاسمة بشكل خاص عندما يحاولون الوصول إلى الأكثر تشككا وربطها بالمستهلكين ممن هم في سن الجامعات (Lamb, Hair, & McDaniel, 2008). ونجد أن واحدة من أقوى الأدوات التي تقدمها الشبكات الاجتماعية هو الوصول إلى معلومات كلمة الفم ذات المصداقية فيما يخص منتجات الشركة وخدماتها.
لقد محت الشبكات الاجتماعية الفكرة القديمة بأن قادة الرأي هم مجموعة صغيرة من النخبة المترابطين بشكل كبير. فاليوم، يمكن لأي شخص تسجيل الدخول إلى الإنترنت ونشر الآراء التي يمكن أن تؤثر على أعداد كبيرة من الناس (Smith, Coyle, Lightfoot, and Scott 2007). وقد وجدت البحوث حول الشبكات
الاجتماعية عبر الإنترنت أن بعض المنتجات مثل المطاعم، وأجهزة الكمبيوتر، والأفلام، والمركبات، هم أكثر عرضة لتحفيز كلمة الفم بين الشبكات الاجتماعيةأكثر من غيرها مثل منتجات العناية الشخصية (Allsop, Bassett, and Hoskins, 2007). وحتى الآن، يتطلع المستهلكون إلى الشبكات الاجتماعية أكثر وأكثر لمساعدتهم على التنقل في عدد هائل من الرسائل الإعلامية التي يتعرضون لها. ونجد أنه بفضل الإنترنت، يمكن للمستهلكين من ذوي الخبرة أو المعلومات القليلة جدا الوصول إلى آراء ذوي الخبرة من الناس مثل أنفسهم. وبالتالي، فإنهم يصبحون متسوقين أكثر دراية وذكاء (Plummer, 2007).
وتعتبر كلمة الفم النموذج الأكثر فعالية للاتصال بالمستهلكين ذات الصلة بالمنتجات نظرا لمصداقيتها التي تنبع من حقيقة أن المستهلك هو الذي يتحكم وليس المسوق (Keller, 2007). وقد وجد بحث عن تأثير كلمة الفم أن ما يقرب من 50٪ من أولئك الذين هم من المتلقين لمعلومات كلمة الفم فيما يتعلق بالمنتج أو الخدمة يخططون لمشاركة هذه المعلومات مع الآخرين و 50٪ يخططون أيضا لاتخاذ قرار الشراء على أساس هذه المعلومات (Keller, 2007). ومن المتوقع أن تلعب كلمة الفم على الإنترنت دوراً أكبر في السلوكيات الشرائية للفئة العمرية من 15-24 سنة. حيث أن هذا الجيل هو أكثر انخراطا في الاتصالات عبر الإنترنت عن الفئات العمرية الأخرى. فعلى سبيل المثال، عند اختيار الترفيه، يتأثر 48٪ من الفئة العمرية 13-24 عاما بكلمة الفم على الإنترنت (Riegner, 2007).

في الساحة العربية ان تميز افضل شركات تسويق الكتروني متميزة بالتسويق الفيروسي فقد نالت جوجان نصيب في هذا المجال من خلال الارتقاء لمجموعة من الشركات المتنوعة الخدمية والتجارية والصناعية لتحصل جوانب متعددة متنوعة من مجال التخطيط التسويقي الفعال لها والتي من خلالها افرزت مجموعة طيبة من النتائج وفقا لخطط استراتيجية معدة لكل عميل ،وهذا مما يشير الى ان تسويق جوجان فعال ومن افضل مكاتب التسويق الالكتروني في عالمنا العربي حضور قوي وفعال ورقي في الخدمة وتميز بلا حدود اضافة الى الفاعلية التي من خلالها تنطلق الى خملات اعلامية اعلانية تسويقية متطورة ولكل شركة نظامها الفعال في ذلك .
هذا المقال من هذا الرابط

http://googangroup.blogspot.com.eg/2016/11/blog-post.html

http://googangroup.blogspot.com.eg/2016/11/blog-post_9.html




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

التسويق الالكترونى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الوظائف :: المنتدى العام :: اعلانات عروض السوق-